انتاج تبدأ سلسلة من الفعليات المتخصصة لمسؤولين الموارد البشرية في شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
News Date: 
26-08-2015

قامت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات – انتاج بعقد فعالية متخصصة لمسؤولي الموارد البشرية في شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وذلك يوم الثلاثاء الموافق 25 اب 2015 في غرفة تجارة الأردن – عمان.

حيث حضر الفعالية أكثر من  70 مشارك من مسؤولي الموارد البشرية في شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجهات الدولية المهتمة بتطوير الموارد البشرية لذلك القطاع. حيث هدفت الفعالية الى مناقشة التحديات والأفكار الجديدة المتعلقة  بالموارد البشرية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقد رحب  السيد خالد الهدهد - المدير التنفيذي لجمعية انتاج - بالحضور وقدم عرض موجز عن انجازات الجمعية وخططها المستقبلية  بهذا الخصوص،  وقام الدكتور بشار حوامدة – المدير التنفيذي لشركة مينا ايتك ورئيس هيئة المديرين لجمعية انتاج – بعرض واقع ومستقبل ادارة الموارد البشرية  وأدواتها (من أنظمة برمجية وغيرها) وأهميتها في تطوير الشركات وركز على اهمية ايجاد الأشخاص المؤهلين بطرق جديدة ومبتكرة .

كما قام الدكتور بشار الزعبي – مدير برنامج الموائمة ما بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل – بتقديم عرض حول البرنامج  والذي يتم تنفيذه بالتعاون مع جمعية انتاج وبتمويل من قبل برنامج التنافسية التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، حيث ذكر الدكتور بشار الزعبي أنه قد تم اجراء مسح لاحتياجات سوق العمل في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وأفضت النتائج الى وجود فجوة ما بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل. فقد أشارت الى أن 62% من الخريجين لا يمتلكون المهارات السلوكية و 53% لا يمتلكون المهارات الفنية، و70% لا يمتلكون مستوى اللغة الانجليزية المطلوب من قبل سوق العمل في قطاع الأتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأضاف الى أن البرنامج سيقوم في المرحلة التالية  بتحديد الاحتياجات التفصيلية لسوق العمل في المهارات غير الموجودة بهدف وضع معايير مهنية للعاملين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وذلك كخطوة نحو جسر الفجوة  ما بين العرض والطلب.

وانتهت الجلسة بعرض من السيد كريم مبارك – مستشار برنامج الموائمة ما بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل والمدير التنفيذي لشركة الباسم للاستشارات-  حول معدل الرواتب في الأردن في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والقطاعات الاقتصادية الاخرى التي تشغل خريجي تكنولوجيا المعلومات ومقارنتها مع الدول المجاورة. وعلق"بأن القوى البشرية هي كنز الأردن في تعزيز الاقتصاد الأردني المبني على المعرفة وهذا الذي سيميزنا"

 

و يعتبر هذا الاجتماع الأول من سلسلة اجتماعات ستعقد بشكل ربعي حيث أن من أهدافها التواصل بين مسؤولي الموارد البشرية في هذا القطاع وعرض الهموم المشتركة والعصف الذهني حول الحلول الممكنة  والتعرف على المبادرات التي تهم الموارد البشرية في المملكة كما والتعرف على الخدمات والادوات التي تقدمها الجهات المختلفة والتي يمكن الاستفادة منها في تطوير الموارد البشرية. 

 

©2018 Developed by dot.jo. All rights reserved